الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ سوهاج : نسعى لمواجهة الزيادة السكانية من خلال تنظيم الأسرة

المصدر: بوابة فيتو 10/8/2015

محمد زقالى

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن دور المجتمع المدني يمثل الدور المحوري لمواجهة قضايا السكان وتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا أن المحافظة تسعى من خلال تحسين خدمات تنظيم الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية، كما تسعي بالتنسيق مع الجهات المختلفة لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم وأيضا عمالة الأطفال. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان لمحافظة سوهاج بحضور الدكتورة هالة يوسف وزير الدولة للسكان بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة. 

وأشادت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، بالدور الذي تقوم به محافظة سوهاج لمواجهة قضايا السكان داخل المحافظة، مؤكدة أن قضية الأمية تمثل إحدي معوقات التنمية، حيث تصل إلى 33% بين الرجال، و45% بين السيدات.

وأضافت أن الأهداف الاستراتيجية القومية للسكان تسعي إلى خفض معدلات الزيادة السكانية واستعادة مصر لريادتها في المنطقة من خلال تحسين الخدمات التي تقدم إلى المواطن، وحيث إننا مازلنا نعيش على مساحة 7% من مساحة مصر فلا بد من إعادة رسم الخريطة السكانية لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي.

وأكدت أن محاور الإستراتيجية تتمثل في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والاهتمام بصحة الشباب والمراهقين والارتقاء بالتعليم مع العمل على تمكين المرأة، كما نسعي إلى زيادة المشاركة والتنسيق بين القطاع الحكومي والأهلي، وزيارة دور القطاع الخاص مع وضع آليات المتابعة والتقييم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع